فن التسويق و الإعلان

كيف تصل إلى الزبون

فن التسويق و الإعلان

صفحة جوجل بلس

ما هي طرق السعي لإيجاد العملاء؟

 وصف بدايات السعي لإيجاد العملاء Qualifying the Leads 

ليست كل بدايات السعي Leads تستحق. وترسم الشركات محقة الحد المميز بين العملاء المشتبه فيهم suspects وبين العملاء المرتقبين Prospects. المشتبه فيهم هم الناس أو المنشآت التي ربما تفهم على أن لديها الرغبة في شراء منتج الشركة أو خدماتها، ولكنها لا تملك الوسائل أو النوايا الحقيقية للشراء. يرغب عدد كبر من الناس في اقتناء سيارة مرسيدس ولكن معظمهم ليسوا مؤهلين ليكونوا عملاء مرتقبين Prospects.

إحدى المشاكل الخاصة بكروت العمل business cards التي يتركها زوار المعارض التجارية في كشك المعرض هي أن الكثيرين من الزوار فضوليون

أو يريدون تبادل الأذواق أو قلماً للمجاملة ثم يتركون كروتهم. وفي العادة يرمي البائعون الأذكياء معظم كروت العمل بعيداً خاصة تلك التي يتركها أصحابها في أكشاك المعرض.

 

إن الشيء المهم هو معرفة من هم العملاء المرتقبون. تفرق الشركات بين العملاء المرتقبين من هو بارد ومن هو دافئ ومن هو ساخن، والأخير هو الأكثر قدرة ورغبة واستعداداً للشراء. أي مندوب مبيعات يريد أن يبدأ كشف المرتقبين بالنوع الأسخن.

 

تستطيع الشركات المساعدة في فرز أفضل العملاء المرتقبين باستعمال البريد أو الهاتف. يمكنها الاتصال بالعميل المرتقب وتسأله إذا كان يريد مطبوعات عن المنتج أم محادثة بيعيه. وحتى عندما يقول العميل المرتقب أنه يرحب بالمحادثة البيعية، ربما تتصل الشركة بمصرف العميل المرتقب لتتأكد من أنه يستطيع دفع ثمن المنتج.

 

إن هدف الشركة هو إمداد بدايات تقودهم إلى العملاء Leads ذات جودة عالية لفريق المبيعات؛ حتى يتمكن من استغلال وقته الثمين في عمل ما يستطيع عمله. بطريقة أفضل وهو البيع؛ يحتاج Lead generation إلى وضع شيء مفضل في إدارة التسويق يعمل فيه باحثو تسويق ورجال اتصال تسويقي يعملون معاً لتحديد ال good lends بأكثر الطرق فعالية.