فن التسويق و الإعلان

كيف تصل إلى الزبون

فن التسويق و الإعلان

صفحة جوجل بلس

تغلب على المشكلات

التغلب على المشكلات دفعة واحدة

“افعل ما أنت قادر عليه، بالموارد المتاحة لديك، ومن مكانك هذا”.
—”تيودور روزفلت”
عندما تسير الأمور خاطئ
إن الظروف تتغير، ومن غير الممكن تجنب حدوث أخطاء. ذلك فإن أفضل سياسة تتبعها عندما تسير الأمور بشكل خاطئ هي التوقف ودراسة الأمر.

 

حافظ على توجه إيجابـي:
لا تتسرع في اتهام يشخص بأي شيء.
أولاً، حدد ما حدث بالضبط.
ثانيًا، اطرح الأسئلة بهدوء وبطء وبشكل منهجي.
إن الانفعال والتحمس قد يجعل الأمور تزداد سوءًا فحسب. ويعد العقاب أسوأ حافز، لأنه قد يجعل الناس ينسحبون من تحمل مسئولية يشيء قد يسير بشكل خاطئ في المستقبل. إن الهدف لا يكمن في جعل الناس يشعرون بالذنب أو عدم الكفاءة، وإنما حثهم على تحسين أدائهم في المستقبل من خلال التأكد من معرفتهم لكيفية القيام بذلك. بتغيير آخر، كن ودودًا عند حل المشكلات. ساعد الموظفين عن البحث عما هو خاطئ. احرص على إفهامهم أسباب القيام بعمل أفضل.

 

قاوم رغبتك في الاندفاع بانتقاد الآخرين. عندما يقوم الناس بعمل سيء، اطرح أسئلة وحدد أسباب ذلك، ثم هاجم الأسباب لا الشخص نفسه. كثيرًا ما نضطر للعمل مع أشخاص لا يشبهوننا أو حتى لا يحبوننا. الهدف هو عملنا معًا بشكل بناء وإيجاد طرق لتجنب حدوث مشكلات.


وفي هذا السياق سوف تساعدك الاقتراحات التالية:
الثناء على الشخص الآخر. يمكنك أن تقول على سبيل المثال: “إنها فكرة جيدة. هل يمكنك أن تشرح الأمر ليتضح بالنسبة لي؟”؛ فالشخص العدائي عادة ما ينقصه تقدير الذات ويحتاج لأن يشعر بأهميته في نفس الوقت.


مقاومة الرغبة في المجادلة. فالمواجهة تسبب زيادة التوتر بين الأشخاص العدائيين. وحرمانهم من رغبتهم في الجدال قد يكون أشبه بانتزاع سلاحهم منهم. اسع وراء الأمور التي تتفقون عليها حتى إذا كان إيجادها أمرًا صعبًا.
إن اسوأ رد فعل للعداء هو الإهانة والإذلال؛ فعندما تهين شخصًا ما، تحلق عدوًا لك- تأكد من ذلك.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد