فن التسويق و الإعلان

كيف تصل إلى الزبون

فن التسويق و الإعلان

صفحة جوجل بلس

التسويق الأكثر فعالية

 أسئلة للتفكير 

تحتاج الشركة إلى إثراء استراتيجيتها الأساسية عن طريق إعداد المزيج التسويقي الأكثر فعالية. إن كلمة " مزيج" mix مختارة بعناية بسبب العدد الكبير من العناصر التي يجب أن توضع في الاعتبار ويتم اختيارها والتنسيق بينها. ولا يجب أن يتم التنسيق بين هذه العناصر فقط مع كل من ال Four Ps، بل بين ال Four Ps نفسها. ويحتاج العميل إلى الاعتقاد بأن عرض الشركة سيكون رفيقاً في توصيله ال Four Cs وهي: قيمة العميل Customer value  والتكاليف المنخفضة Lower costs وراحة أفضل better convenience واتصالات أفضل better communication.

فيما يلي بعض الأسئلة عن أعمالك لتجيب عليها.

 

1. سجل أدوات المزيج التسويقي التي تستعملها وحدة أعمالك حالياً. أيها الأكثر أهمية؟ هل هناك أدوات غير منضمة في الكشف ويجب إضافتها؟ هل هناك أي أدوات في الكشف تعتبرها هدراً

للمال؟ هل تستطيع أن تعزز الأدوات حسب أدوارها في القوى الرئيسية الدافعة للعميل؟

 

2. هل توصل وحدتك رسالة ثابتة عن العلامة التجارية خلال كل الاتصالات بالعميل عن العلامات التجارية؟ ها تعمل وكالات الخدمات التسويقية المستقلة (الإعلانات وترويج المبيعات والعلاقات العامة...

الخ) جيداً مع بعضها البعض؟

 

3. هل أنت راضٍ عن نسبة الاعتمادات المالية التي تنفقها وحدتك على كل من أدوات الترويج؟ إذا كان لكم أن تحول الاعتمادات. فما هي الأدوات التي ستنخفض اعتماداتها وما هي الأدوات التي ستزيد اعتماداتها؟

 

4. كيف تقدر حالياً إذا كانت إعلاناتك فعالة؟

 

5. ما هي الخطوات التي تتخذها الآن لتخفيض تكاليف فرق المبيعات؟ ها استثمرت في دراسات" الوقت والمهمة" time-and-duty studies والبيع الآلي sales automation والتحرك نحو التسويق عبر الهاتف بدرجة أكبر؟

 

6. هل حددت عملاءك الأكثر أهمية؟ هل لديك معلومات كافية عن كل عميل مهم لتقدر مسبقاً احتياجاته ودرجة رضائه؟ هل تقوم الآن بالتسويق رجلاً لرجل one- to-one أو أنك تخطط لعمل ذلك؟